«تضامن الغربية»: لا يوجد طالبات بالمبنى المخلي في طنطا

المبنى المخلي بطنطا 
المبنى المخلي بطنطا 

كتب - عصام عمارة 


أكد الدكتور خالد أبوالمجد ابوالمجد رئيس التدخل السريع ولجنة بلامأوي بالتضامن الاجتماعي بالغربية، أن مبنى جمعية تحسين الصحة بطنطا والذى سيتم إزالته لايوجد به أي طالبات مقيمات به وتم اخلاؤه تماما منذ ١٢ يوما  بعد ظهور تصدعات به وتم إبلاغ محافظة الغربية وحي ثان  طنطا من قبل مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية وتمت معاينته من قبل الإدارة الهندسية بحي ثان طنطا.


وأشار إلى أنه يوجد مبنى مجاورة للمبنى الذي يبعد عن مبنى جمعية تحسين الصحة لرعاية الأيتام يبعد مسافة ٥٠ متر فقط بحالة جيدة وتقيم فيه الطالبات الأيتام التي ترعاهم مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية.


وكانت أجهزة محافظة الغربية  وحي ثان طنطا  تحت إشراف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد اخلت مبنى جمعية تحسين الصحة التابع للتضامن الاجتماعي بالغربية على الطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي بمدخل مدينة طنطا.

 

اقرأ أيضا|تعافي ١٩ حالة من كورونا وخروجهم من العزل بالغربية

 

وذلك بعد ظهور تصدعات بالمبنى المكون من ٣ طوابق حيث تم إخلاء أي موظفين به أو طالبات مقيمات به.. وقامت أجهزة حي ثان طنطا بالتعاون مع أجهزة مديرية أمن الغربية بقطع المرافق من مياه وكهرباء عنه وتم فرض كردون أمني حول المبنى لتأمين خاصة وأنه يقع على الطريق السريع حيث صدر له قرار من اللجنة الهندسية بحي ثان طنطا ولجنة المنشأت الأيلة للسقوط بالمحافظة
 بإزالته بعد أن أثبتت المعاينات الفنية وجود تصدعات وشروخ وتم إصدار قرار بإخلاؤه اليوم بعد موافقة محافظ الغربية .